نتمنى لكم صحة افضل

Ads

العناية بالشعر بأحدث الطرق


كثيراً من السيدات والبنات بشكل خاص يعانون من تساقط الشعر او تقصفه وضعفه نتيجة عوامل كثيرة منها سوء التغذية او عدم الاعتناء بالشعر، فتأخذين فى الشعور بالحزن والاكتئاب والبكاء فى بعض الاحيان وفى هذه الاثناء عندما تشاهدين إعلاناً في التلفاز عن شامبو للشعر أو مستحضرٍ خاصٍ بجمال الشعر تندهشين من جمال شعر العارضة التي تظهر، وتسألين نفسك عن كيفية الحصول على هذا الشعر .. فبالطبع ليس هذا المنتج المعلن عنه وحده الذي يجعل شعرها بهذا المظهر ولكن هناك عوامل أخرى نكشفها لكِ اليوم هى:

- يفضل إستخدام شامبو ومرطباً يحتوي على زيت الزيتون أو الجوجوبا لأنهم الأكثر فائدة للشعر.


- إذا كان شعرك مصبوغاً فقومي بعمل حمام كريم مرة أسبوعياً لتعيدي له الترطيب المفقود وبعد تجفيف الشعر بالفوطة ضعي كريماً ملمعاً يحتوي على البانثينول ( B5 )
- الكريم الملمع أخف وزناً على الشعر لذا يفضل إستخدامه على الشعر الخفيف حتى تحصلي على شعرٍ يبدو أكثر كثافةً ولكن لا تسرفي في كميات الملمعات حتى لا يهبط شعرك بسبب وزنها الزائد، أما السيرم فيستخدم للشعر الكثيف والهائش والمجعد.

- إستخدمي مشط الشعر المصنوع من خامات طبيعية كالعاج أو الخشب ولا ينصح بالبلاستيكية لأنها تولد كهرباء تؤدي إلى تقصف الشعر وبهتان لونه
- لإعادة اللمعان والحيوية لشعرك قومي بعمل حمام كريم على الشعر المبلل طوال الليل
- للتقليل من تجعد الشعر وفقده اللمعان بسبب الاحتكاك أثناء النوم نامي على وسادة ساتان او حرير بدلاً من القطن.

- عند إستخدام مجفف الشعر يجب إتباع الطريقة الصحيحة وهي الإستعانة بفرشاة مستديرة مصنوعة من شعر صلب وطبيعي ولفي عليها جزءاً من شعرك وابدئي من الجذور وإبعدي المجفف قليلاً عن الشعر ووجهيه للأسفل ولا تجعليه عمودياً علي شعرك وإجعلي الفرشاة تنزلق لأسفل في إتجاه الأطراف دون أن تلويها ،وبعد الإنتهاء من تجفيف شعرك تماماً اجلبي شعرك كله للأمام وأنثري عليه رذاذ الإسبراي الملمع فهذا يضمن ألا يكون هناك الكثير من المستحضر علي الجذور أو قريباً منها مما يحافظ علي مظهره الكثيف وإذا احتجت لتجديد اللمعة أثناء النهار أنثري قليلاً من الاسبراي الملمع علي راحتي يديك ومرريها علي شعرك بخفة.

- يمكنك زيادة كثافة شعرك ولمعانه وذلك بمزج ملعقة من الخل مع كوبٍ من الماء وتنثرين هذا المزيج على شعرك بعد إضافة الصابون والملطف ، ثم أتركيه على شعرك 3- 5 دقائق ثم أشطفيه.
- إذا كنتِ تريدين عمل فارق بشعرك فإقسميه بالمشط وهو مبلل حتى تجف الجذور في الإتجاه المطلوب ورشي جذوره بقليل من مثبت الشعر.

- قبل الانتهاء من الحمام عدلي حرارة الدش بحيث يجري الماء البارد على شعرك بضع ثوان، لأن الشطف البارد يحبس القليل من الملطف ويتخلص من الرواسب، مما يظهر شعرك ناعماً وكثيفاً.

- إذا كنت تقومين بفرد شعرك بمكواة الشعر يومياً أو حتى من حين إلى آخر، يستحسن أن تستعملي أولاً مستحضر واقياً لحماية الشعر من الحرارة الساخنة.


- حتى يسهل عليكِ تمليس شعرك بمكواة الشعر في المنزل، قسمي خصلات شعرك أقساماً عدة مثلما يفعل مصفف الشعر، ثم تابعى فرد الخصلات الخلفية للشعر بدءاً من الجذور (ولكن لا تقربيها من فروة الرأس) ثم مرري المكواة على كل الخصلة.

- يفضل وضع مرآة خلفك وأنت تملسين شعرك بالمكواة للحصول على أفضل النتائج ولضمان مظهر أملس لشعرك كله.
         ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أن فصل الخريف هو موسم سقوط الشعر، وما يزيد الأمر سوءً هو لجوء كثيرٍ من السيدات إلى تغييرِ لونِ وشكلِ الشعر في بداية هذا الفصل لمجاراةِ صيحات الموضة، وكي تتخلصي من شبح تساقط الشعر في الخريف، وتتمكني في الوقت نفسه من إحداث التغيير المطلوب دون مجازفة بصحة شعركِ، تابعي النصائح التالية، التي توضح طرق العناية بالشعر في الخريف وكيف تتجنبى خسارة حيوية شعرك.

ما يجب عليك فعله لـ العناية بالشعر في الخريف:
- حافظي على نظافة فروة الرأس وجفافها حتى لا تصبح بيئة مناسبة لسقوط الشعر.

- قومي بتدليك فروة الرأس بالزيت الفاتر مرة في الأسبوع، فالمداومة على هذه الخطوة يساعد على نمو جذور الشعر ويغذي الشعر حتى أطرافه.

- إختاري القناع الأنسب لطبيعة شعرك، وإحرصي على وضعه مرة أسبوعياً للحفاظ على لمعان الشعر.

- اتبعي نظاماً غذائياً غنياً بالبروتينات لأنها تحسن من طبيعة الشعر وتساعده على مقاومة العوامل الجوية التي تضر به.

- حاولي ربط شعركِ في صورة ذيل حصان أو غطيه جزئياً إذا كان طويلاً جداً.

- استخدمي مرطباً للشعر بعد كل غسلة، واحرصي على استخدام الكمية المناسبة، لأن الإكثار من المرطب يترك الشعر إما دهنياً أو ملتصقاً ببعضه.

- مشطي الشعر فقط باستخدام الفرشاة الواسعة أو المشط واسع الأسنان.

- إذا كان شعركِ ضعيفاً، من الأفضل قصه في الخريف مع الإعتناء به أيضاً.

ما يجب عليك الحذر منه لـ العناية بالشعر في الخريف:
- لا تستخدمي أي نوع من أنواع الجل أو الكريم أو الاسبراي الخاصة بالتصفيف في هذا الموسم على الأخص، فهذه المستحضرات تحتوي على مواد صمغية وملمعة تلتصق بفروة الرأس، وهو ما نسعى إلى منعه للتخلص من القشرة والتساقط.

- لا تحاولي تغيير طبيعة شعرك من خلال فرده أو تجعيده أو تمويجه باستخدام أي مستحضر، فقد يسبب ذلك تلفاً دائماً يصبح من الصعب علاجه.

- تخلصي من الشامبو المصنوع من المواد الكيماوية، واستبدليه بالشامبو المصنوع من الأعشاب.

- لا تلجئى لصبغ الشعر بلون غريب كالفوشيا الزاهي أو البنفسجي أو أي من الألوان التي تحتاج إلى كمية كبيرة من المادة الملونة وتترك شعرك باهتاً في النهاية.

- لا تفركي الشعر بقوة لتجفيفه بالمنشفة، فقط استعملي منشفة قطنية مائة بالمائة، واضغطيها على الشعر برفق حتى تمام التجفيف.

- ومن أهم النصائح لـ العناية بالشعر في الخريف أن لا تختاري تصفيفات معقدة تتطلب شد الشعر أكثر من اللازم او استخدام مثبتات للحفاظ على الشكل، كما أنه من الصعب الحفاظ عليها في حالات تقلب الجو.

- لا تستخدمي المجفف الكهربائي (السيشوار او البيبى ليس) بشكل يومي، لكي تقضي على جذور الشعر، وأتركي شعركِ يجف طبيعياً.

- حاولي عدم التعرض للتوتر قدر الإمكان، فالصحة النفسية تنعكس على الجسد والشعر بشكل واضح.

تابعونا دائماً لجمال اكثر

1 comment:

  1. اليكم الان من خلال موقعنا نوفير اليكم افضل الخدمات المتمزيه زراعة الشعر في تركيا و المتخصصه في زراعة الشعر الان و من خلال موقعنا زراعة الشعر في اسطنبول و من خلال توفير افضل الوسائل المتمزيه و الحديثه افضل مركز لزراعة الشعر في تركيا و التي تعطي افضل النتائج المتميزه في الزراعة و نمو الشعر

    ReplyDelete