فتح شهية الاطفال (تناول الطفل الطعام مع والديه يزيد من شهيته)

    إن عملية التمثيل الغذائى داخل جسم الإنسان هى التى تحدد كمية استهلاكه من الطعام يوميا، إلا أن التمثيل الغذائى يكون لدى الأطفال ضعيفا لذلك دائماً ما يجد الأطفال صعوبة فى تناول الطعام والشعور بالجوع .



    ويقول أخصائى علاج أمراض الطفولة، وحديثى الولادة، الطفل يحتاج إلى وجبات متوازنة صحيا حتى تبنى جسده بصورة صحية سليمة، لذلك غالبا ما ننصح الأمهات بأهمية وجود وجبات غذائية صحية . 
    ومن أكثر المشكلات التى تواجه الأمهات هى عدم رغبة الأطفال فى تناول الطعام وماذا تفعل، وننصح الأم فى تلك الحالة بضرورة أن يكون تناول الطفل لوجباته فى وجود عائلته فهذا كفيل بزيادة شهية الطفل واستعداده لتقبل كافة الأطعمة الصحية.


    إن الدراسات أثبتت أن الطفل الذي يتناول الطعام مع والديه لديه القدرة لتعلم العادات الصحية أكثر ممن يتناولون الطعام وحدهم، خاصة إذا كان عمر الطفل مبكرا ولم يتجاوز الخامسة من عمره.


    كما أشارت الدراسة الى إن تناول الطفل طعامه مع أسرته يجعله لا يعانى من نقص فيتامين (د) المسئول عن تقوية العظام بالإضافة إلى عدم نقصان عنصر الحديد والذى يؤدى نقصه إلى ضعف التركيز والتحصيل الدراسى مقارنة بالأطفال الذين يتناولون الطعام وحدهم.


    كما حذرت الدراسة من بعض الأمهات والذين يلجؤن إلى إطعام أطفالهم بالوجبات الجاهزة لأن الطفل سوف يعتاد عليها، وبالتالى يرفض مستقبلا تناول الأطعمة الصحية . بالإضافة إلى أنها ضرر هذه الوجبات الجاهزة بشدة، حيث تقريبا قيمتها الغذائية تساوى صفرا، بالإضافة إلى أنها تحتوى على كمية كبيرة من الدهون بما يعنى أن الطفل معرض للسمنة ومضاعفاته منذ سن صغيرة جدا.


    تابعونا دائماً لصحة افضل
    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق